منتديات نظم المعلومات الإدارية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى تخصص ( MIS) نظم المعلومات الإدارية

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

حملة قرائة سورة البقره كل يوم

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أخت الرجال
طالب نشيط
طالب نشيط
أخت الرجال

انثى
العمل/الترفيه : التصميم

حملة قرائة سورة البقره كل يوم Empty
مُساهمةموضوع: حملة قرائة سورة البقره كل يوم   حملة قرائة سورة البقره كل يوم Empty12/6/2008, 7:01 pm

78

السلام عليكم ورحمه الله وبركانه
قال تعالى :
" ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين "

من الاحاديث التى وردت عن سوره البقرة و ال عمران

1- عن ابى هريره رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان يفر من البيت الذى تقرأ فيه سوره البقرة.
رواه مسلم والنسائى والترمذى

2-عن معقل بن يسار رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"البقره سنام القران وذروته نزل مع كل ايه منها ثمانون ملكا,وانستخرجت:
الله لا اله الا هو الحى القيوم من تحت العرش فوصلت بها ,او فوصلت بسوره البقره
ويس قلب القران لا يقروها رجل يريد الله والدار الاخره الا غفر له "
رواه احمد عن رجل عن معقل وروى ابو داود والنسائى وابن ماجه منه ذكر يس
سنام: اعلاه

3-وعن ابن عباس رضى الله عنهما قال :
"بينما جبرائيل عليه السلام قاعد عند النبى صلى الله عليه وسلم
سمع نقيضا من فوقه فرفع راسه فقال :هذا باب من السماء فتح
لم يفتح قط الا اليوم,فنزل منه ملك,فقال هذا ملك نزل الى الارض لم
ينزل قط الا اليوم,فسلم وقال:ابشر بنورين اوتيتهما لم يوتهما نبى قبلك
فاتحت الكتاب وخواتيم صورة البقره لن تقرأ بحرف منهما الا اعطيته"
رواه مسلم والنسائى والحاكم

4-وعن ابى امامه الباهلى رضى الله قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول اقرءوا القران ,
فانه ياتى يوم القيامه شفيع لاصحابه
اقرءوا الزهراوين:البقره,وسورة ال عمران,فانهما ياتيان يوم القيامه كانهما غمامتان او غيايتان, او كانهما فرقان من طير صواف تحاجان عن
اصحابهما
اقرءوا سورة البقره ,فان اخذها بركا وتركها حصره,
ولا تستطيعها البطلة.
قال معاويه ابن سلام :بلغنى ان البطلة السحره "
رواه مسلم

زهروان: قال سميتها زهروان لنورهما وهدايتهما, وعظيم اجرهما.
الغمامه, والغياية: كل شى ظل الانسان فوق راسه

5-وعن أسيد بن حضير رضى الله عنه قال : يا رسول الله بينما انا اقرا
الليله سورة البقره اذ سمعت وجبه من خلفى فظننت ان فرسى
انطلق, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:اقرأ ابا عتيك فالتفت
,فاذا مثل المصباح مدلى بين السماء والارض , وسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اقرأ ابأ عتيك, يا رسول الله فما استطعت ان امضى ,
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الملائكه تنزلت لقراءة سورة البقره , وامأ انك لو مضيت لرأيت العجائب "
رواه ابن حبان فى صحيحه , ورواه البخاري ومسلم

وجبه: اى سمعت ضجيج

مدلى: معلق يتدلى كالنور
مضيت استمريت

على فكره آنا قريت هذا الموضوع وحبيت نتشارك كلنا مع بعض وصح والله آنا يوم قريتها صح قريتها في يومين بس لاني كنت مكسله ولا السوره في آعتقادي بتخلص في ساعه ونص..........

بقولكم كم شغله تشجعكم اكثر على قراءة سورة البقره :

1- القرآن كله معجزه .. وسبحان الله فيه شفاء من كل داء .. فتخيلوا سورة البقره اللي الرسول عليه الصلاة والسلام وصى عليها و ذكر افضالها ..

2- بهالزمن زادوا الناس اللي مايخافون ربهم و انتشر السحر بشكل كبييييير فوق ما تتصورون خصوصا بالكويت و بين الحريم بالذات .. و زادت الاحقاد و الحسد .. و السحور والسوالف هذي كلها تيب النياسه للبيت و اعوذو بالله الجن و المس و الخرابيط هذي كلها .. ممكن ناس وايد عليهم عين او حسد بس مايدرون او حتى مسحورين بعيد الشر عنكم جميعا بس ما يدرون .. سورة البقره بتخليكم تحافظون على نفسكم و اي شي من حسد و عين و سحر و مس و جن الله راح يبطله و يبعده عنكم ان شاء الله .. و هالشي معروووووف.. يعني مو بس اللي فيها تتداوه بسورة البقره .. لأحتى اللي تبي تحمي نفسها من اي شر تقرا سورة البقره ما يقدرون عليها لا السحره الله يدمرهم و يرد اسحارهم عليهم .. و لا الحساد واعوذو بالله من الناس اللي ماتذكر الله .. ولا تنسون انها السورة التي لا يقدر عليها البطله السحره ..

3- اذا الانسان فيه ضيقه و مو مرتاح في حياته و نفسيته تعبانه اقرب شي يلجأ الى الله .. بالدعاء و الصلاة و قيام الليل .. والقرآن .. فمابالكم انه الانسان كل يوم يداوي نفسه بقراءة سورة البقره اللي معروفه انها تهدي النفس و تطمن الانسان و تريح قلبه ..

4- الله سبحانه و تعالى يحب العبد اللي يتقربله بعبادات يجتهد فيها غير العبادات المفروضه .. فقراءة سورة البقره تعتبر عباده .. و اهيا سورة طويله و كل وحده فينا حابه انها تقراها عشان تتقرب الى الله اكثر + يبعد عنها كل شر و مكروه باذن الله + تصون نفسها من داء العصر الهم والحزن و السحر و الحسد و العين و المس و الجن و الامراض النفسيه اللي ما لها علاج الا بالقرآن الكريم و اخلاص النيه لله و الدعاء له ..

5- تقدرون تقرونها في اي وقت من بعد صلاة الفجر لي صلاة الفجر الثانيه .. لانه يومنا ينتهي ونبدي في يوم يديد بعد صلاة الفجر.. يعني فرضا صليتي الفجر و نمتي.. صار الصبح رحتي الدوام رديتي تغديتي صليتي و بعدها اي وقت تقدرين تقرينها من اول ما تقومين ليييييين يأذن الفجر مره ثانيه .. انا دايما اقراها قبل لا انام .. و ساعات لما اكون تعبانه وادري راح انام امبكر اقراها بعد صلاة العشا او اي وقت احس انه قاعده ماعندي شي لانه الواحد مايدري شنو شغل بيطلعله طول اليوم .. او تصير ظروف تخليني اطلع او شي.. فأي وقت فاضيه اقراها عشان ارتاح انه سويت اللي علي اليوم ..

بنات بعد كل اللي قلته معقوله في وحده راح تأجل قراءة سورة البقره لي باكر ؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي تقول عندها امتحان و اللي تقول عندها دراسه و اللي تقول عندي دوام واللي واللي واللي واللي

بسألكم سؤال واحد بس..

اليوم في 24 ساعه .. بهال 24 ساعه كلها تدرسين و تاكلين وتنامين وتصلين فروضج بس؟؟

ماعندج وقت لو ساعة زمن تروحين جمعيه مثلا ولا تيبينلج شغله .. او تريحين وتشوفين تلفزيون متابعه برنامج ولا حلقه .. ولا ماعندج وقت تتسبحين فيه .. او تكلمين رفيجتج بالتلفون .. او تضيعين وقتج في قراية مجله او تسوين اي شي بوقت راحتج؟

بنات والله انه ساعه وحده ماراح تاخذ من وقتج .. و ترا بدايتها ساعه بعدين بتخلصينها بأقل من ساعه مع القرايه العاديه لانه بتكونين مع الوقت اجتزتي الصعوبه في الكلمات و تكونين مع المداومه عليها حفظتي ايات وايد .. خصوصا انه ماره علينا ايات وايد حافظينها من قبل من المدارس و غيرها ..

يالله بنات مانبي اعذار و الله بيعوضكم بالوقت اللي هديتوا في دراستكم ساعه وحده بس و قريتوا فيها سورة البقره .. ان شاء الله بتلاحظون هالشي في امتحاناتكم ..

واللي عندها اي اشغال ثانيه بتلاحظ ان الله بيوفقها في حياتها و عيالها و كل شي

صدقوني ماتحس في هالشي الا اللي تجربها .. يمكن وايد بنات مجربينها بس مايقولون لانه يخافون من العين وانه احد يحسدهم ومايقدرون يواضبون عليها ..

و الله اقولها لكم و عن تجربه اني اقراها كل يوم الحمد لله و ادري انكم بتذكرون الله وماراح تحسدوني..
و اهيا تحفظ من اي حسد .. و دام اني واثقه من ربي و ادري نيتي اني ابي اساعدكم لانكم خواتي و احبلكم الخير .. ادري انه هالشي بيكون له مردود حلو بحياتي من رب العالمين ..

والله يشهد على كلامي انه كل كلمه قلتها صاجه فيها و عن تجربه ..

و الله ابيلكم الخير و ابي دعاءكم ومابي شي غير التوفيق من الله و دعاءكم لي بظهر الغيب ..

والله يوفقكم و يسهل عليكم البدايه هذي و ان شاء الله بنتعاون كلنا

يالله منو المشاركاااات معانه ؟

للآمانه منقول

يالله بسم الله نبدي وفتحنا باب الاشتراك وفترة الاشتراك من اليوم .. لييي مدى الحياة
قرموع الضانة
طالب جديد
طالب جديد
قرموع الضانة

ذكر
العمل/الترفيه : الرعي في البوادي
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: حملة قرائة سورة البقره كل يوم   حملة قرائة سورة البقره كل يوم Empty13/6/2008, 4:20 am

بصراحة انتي من الصبح بتقولين بنات بنات 666
لو ما اني متاكد من نفسي كان عطيتش طاف قووووووووي
يا اختي الكريمة هو محد في الدين الاسلامي الا البنات؟؟؟؟؟!!!!!
عدلـــــــــــــــــــــــــــــي وبدلي كلاميش لو سمحتي
لو ما كان موضوعيش قيم ما كان كملت قراءة او حتى رديت
فلوسمحتي عدلي وبعدها تقبلي اشتراكي انا اول مسجل
وحبيت اقول في الاخير ان فكرت قراءة سورة البقرة في اليوم سهل جدا انا عن نفسي جربت
بس للاسف كان عندي صعوبة في الاستمرار بس انشغالي
اتمنى هذي الحملة تنفعني وتنفع زملائي باذن الله تقبلي مروري
أخت الرجال
طالب نشيط
طالب نشيط
أخت الرجال

انثى
العمل/الترفيه : التصميم

مُساهمةموضوع: رد: حملة قرائة سورة البقره كل يوم   حملة قرائة سورة البقره كل يوم Empty13/6/2008, 6:27 am

قرموع الضانة كتب:
[بصراحة انتي من الصبح بتقولين بنات بنات 666
لو ما اني متاكد من نفسي كان عطيتش طاف قووووووووي
يا اختي الكريمة هو محد في الدين الاسلامي الا البنات؟؟؟؟؟!!!!!
عدلـــــــــــــــــــــــــــــي وبدلي كلاميش لو سمحتي
لو ما كان موضوعيش قيم ما كان كملت قراءة او حتى رديت
فلوسمحتي عدلي وبعدها تقبلي اشتراكي انا اول مسجل
وحبيت اقول في الاخير ان فكرت قراءة سورة البقرة في اليوم سهل جدا انا عن نفسي جربت
بس للاسف كان عندي صعوبة في الاستمرار بس انشغالي
اتمنى هذي الحملة تنفعني وتنفع زملائي باذن الله تقبلي مروري

سمحلي وشكرا عالمرور

آنا والله ماقصدي ولا بميز حد عن حد بس الكتابه جت معي كذا

654

حملة قرائة سورة البقره كل يوم
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-