ملتقى تخصص ( MIS) نظم المعلومات الإدارية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خطوات تعلم برنامج فلاش.....الدرس الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس القلم
مشرف عام
مشرف عام


انثى
عدد الرسائل : 64
الموقع : كليه التجاره
العمل/الترفيه : نشر العلم والمعرفه بين طلابنا..
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: خطوات تعلم برنامج فلاش.....الدرس الثاني   13/5/2008, 11:53 pm


الدرس الثاني....


إنشاء الحركة في فلاش MX






سنتعلم من هذا الدرس كيفية كيفية تحريك الأشكال أو الصور من نقطة في الفيلم إلى نقطة أخرى حيث أنه هناك طريقتين لإنشاء الحركة في فلاش وهما ( طريقة الحركة البينية للأطر, طريقة إطار تلو إطار) وسوف نقوم إنشاء الله في هذا الدرس بشرح كلتا الطريقتين مع الأمثلة المناسبة .


قبل أن تبدأ : عليك أن تتعلم كيف تخصص فيلم الفلاش من حيث أبعاده ولون الخلفية وعدد الإطارات في الثانية .....


من القائمة الرئيسية اختر Modify > Document أو اضغط على Ctrl + M يظهر لك مربع حوار Document Properties ومن ثم تقوم بتخصيص الفيلم كما تشاء , الشكل ( أ ) .



الشكل ( أ )


أولا- طريقة الحركة البينية للأطر :


على فرض أننا سوف نقوم بتحريك دائرة من أول المشهد إلى آخره فتكون الخطوات :


1. اختر أداة الدائرة من شريط الأدوات ثم بعد تحديد لون التعبئة والخط الخارجي نقوم برسم الدائرة في الجانب الأيسر من المشهد, لاحظ أنك حصلت على دائرة سوداء في شريط الزمن عند الإطار رقم1 .


2. قم بالنقر المزدوج على الدائرة من أجل تحديد لون التعبئة والخط الخارجي ثم نحولها إلى رمز من خلال الأمر Convert to Symbol من قائمة Insert أو من خلال الضغط على زر F8 فيظهر مربع الحوار الشكل(1) نحدد الخيار Graphic ثم نضغط OK .



الشكل (1)


بعد الشكل إلى رمز يقوم فلاش بحفظ الرسم في المكتبة الخاصة للمشروع يمكن رؤية ذلك من خلال الأمر Library من قائمة Window ((سنقوم بشرح التعامل مع المكتبات في الدروس القادمة)) .


3. الآن باستخدام الماوس نقوم بتحديد الإطار 20 من شريط الزمن لنفس الطبقة بالزر الأيمن وتختار من القائمة السريعة الأمر Insert Keyframe أو نضغط الزرF6 حيث سيصبح شريط الزمن هكذا ثم تقوم بتحريك الدائرة في مربع الرسم إلى الجهة المقابلة باستخدام الماوس .


4. والآن سوف نقوم بإضافة الحركة إلى الفيلم وذلك باستخدام الماوس بالزر الأيمن نحدد الإطار الأول في شريط الزمن ونختار من القائمة السريعة الأمر Create Motion Tween فيصبح شريط الزمن على شكل سهم له خلفية زرقاء باهته مع العلم أنه لا تعمل الحركة البينية إلا مع الرموز أو الكائنات المجمعة .


5. الآن نقوم باختبار ما قمنا به من خلال الظغط على زري Ctrl+Enter


[size=15[/size]
الشكل (3)


يبين الشكل رقم (3) خيارات الحركة البينية حيث يمكن تحديد معدل الدوران حسب اتجاه عقارب الساعة أو بالعكس أيضا يمكن إلغاء الحركة البينية ويمكن أيضا تحديد خيارات السهول لسرعة الانطلاق أو سرعة الوصول .


ثانياً- طريقة الإطار تلو الإطار:


تعتمد هذه الحركة على تغير محتويات صفحة العرض في كل إطار وهي مناسبة للأشكال المعقدة (مع العلم أن طريقة الإطار تلو الإطار تحتاج لحجم ملف أكبر من الحركة البينية) .














.
[list][*]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحـــدّاد
طالب متفوق
طالب متفوق


ذكر
عدد الرسائل : 179
الموقع : القـلوب السلـيــه
العمل/الترفيه : سـايــح
المزاج : أعـجــبك
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطوات تعلم برنامج فلاش.....الدرس الثاني   15/5/2008, 4:11 pm

تـحـيــاتـي

تسـلـم يمـينــك

بـمــا انـي قـد دخـلــت
Smile مـن واجـبــي انـي أرد Smile

تـشكـريـن على هـذا العـمــل
وعسـى ربـي يـوفـقــك
ويجـزيـكِ خيـر الجـزاء


ودائـمــاً نحــو التـقــدم والـرُقـي

تقـبــلـي مـروري الـمـتــواضـع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو هزاع
طالب نشيط
طالب نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 76
العمل/الترفيه : computer
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطوات تعلم برنامج فلاش.....الدرس الثاني   24/6/2008, 2:50 pm

مشكووووووووووور اخوي ونتمنى المزيد[b] 654
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطوات تعلم برنامج فلاش.....الدرس الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نظم المعلومات الإدارية :: قسم المواد الأساسية :: التجارة وعلومها-
انتقل الى: